رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

مسرح عرائس يناقش قضية التحرش بالأطفال

كتب: سارة سند -

09:20 ص | الجمعة 02 يونيو 2017

العروسة ريحانة

تقدم فرقة "البرجولا"، لمسرح الماريونت، عرضها المسرحي "ريحانة" في التاسعة مساء يوم الثلاثاء المقبل، 6 يونيو، في بيت السناري بالسيدة زينب.

يتناول العرض قضية العنف ضد طلاب المدارس عبر معالجة مسرحية كتبتها المخرجة رانيا رفعت، ويتناول العرض ظاهرة العنف ضد الأطفال والمرأة وعلى رأسها التحرش الجنسي.

ويدور العرض حول الطفلة ريحانة المتفوقة دراسيا والتي تتعرض إلى محاولة تحرش، ويؤثر ذلك على حالتها النفسية ويشعرها بالخوف ثم تتوالى أحداث المسرحية.

ويقدم مسرح البرجولا لعرائس الماريونيت عروضا مسرحية للكبار والصغار وقد بدأ نشاطه المسرحي مهتما بالتوعية القانونية والثقافية وتشابك مع الأحداث السياسية.

العرض المفتوح للجمهور ينفذ بالتعاون مع بيت السناري للفنون، ويعد استمرارا  لأنشطة حملة "ماتخافيش" التي أطلقها الاتحاد العام لنساء مصر في مايو 2015، لمناهضة العنف والتحرش ضد الأطفال.

سبق وأن أنتج الاتحاد العام لنساء مصر بالتعاون مع مسرح البرجولا عدة عروض مسرحية تناولت قضية التحرش والعنف ضد النساء والأطفال. بالإضافة إلى إقامة عدة مهرجانات مسرحية ركزت موضوعاتها على القضايا النسوية كالتمييز النوعي والمشاركة السياسية للنساء والتحرش.

الكلمات الدالة