رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| رئيس "القومي للمرأة" تستقبل سفير أستراليا بالقاهرة

كتب: يسرا محمود -

10:22 ص | الخميس 01 يونيو 2017

جانب من اللقاء

استقبلت رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسى، أمس، سفير أستراليا بالقاهرة نيل هوكنز، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

وأكدت مرسى، خلال لقائها مع السفير، أن "إستراتيجية تمكين المرأة 2030" التي أعدها المجلس وأطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس الماضي، تعتبر من أوائل الاستراتيجيات في الوطن العربي والعالم التي تضع المرأة على خطة التنمية المستدامة كفاعل وشريك، واستعرضت محاور الاستراتيجية التي تتمثل في التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ومحور الحماية، ما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتابعت قائلة إن المجلس يضع على أولوياته أيضا قضايا التمكين الاقتصادي والسياسي، في إطار استعداد البلاد لانتخابات المجالس المحلية، مشيرة إلى حملة "التاء المربوطة سر قوتك" التي أطلقها المجلس والتي تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية، والتي وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعكس حاجة المجتمعات الدائمة إلى تلك اﻷفكار اﻹيجابية.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي إنجازات حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس، مؤكدة أنها نجحت في الوصول إلى 72 ألف سيدة خلال شهرين، كما نجحت الحملة خلال فترة 40 يوما، بدءا من شهر أبريل الماضي في الوصول إلى 150 ألف سيدة، وهذا مؤشر على أن معدلات وصول المجلس إلى المرأة في القرى والنجوع في تزايد ملحوظ، مؤكدة أن دور المجلس خلال الفترة المقبلة يركز بشكل أكبر على التوعية.

كما أعلنت الدكتورة مايا مرسي عن تشكيل المجلس لجنة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان، تعمل على إعداد تحليل مضمون دراما وإعلانات رمضان، والخروج بتقرير نصف شهري عن كيفية تناولها لقضايا المرأة.

ومن جانبه، أشاد السيد نيل هوكنز بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية، خاصة وأن هذا يعتبر من أصعب الملفات في المجتمع، كما استعرض المشروعات التي تقدمها السفارة في صعيد مصر، ومن بينها مشروعات زراعة الأسطح في محافظة أسوان، ومشروع تحويل المخلفات الحيوانية، لإنتاج البيوجاز في محافظة المنيا.