أخبار تهمك
أرشيفية

أحيت المطربة الأمريكية أريانا جراندي، حفل خيري في مانشستر، تكريما لضحايا الاعتداء الذي أسفر عن 22 قتيلا، عند انتهاء حفل موسيقي لها، بمشاركة نجوم آخرين، كما أعلن المنظمون.

ووفقا لما أورده موقع "سكاي نيوز"، أن ريع هذا الحفل سيعود إلى صندوق طارىء أنشئ لمساعدة عائلات ضحايا الهجوم،  وأضاف المنظمون أن بطاقات مجانية ستوزع على كل الذين حضروا حفل الأسبوع الماضي حين وقع الاعتداء.  

وقالت جراندي في بيان "لن نستسلم للخوف، ولن ندع هذا الأمر يفرقنا، لن ندع الحقد ينتصر"، وأضافت أن "ردنا على هذا العنف يجب أن يكون بتقربنا من بعضنا البعض أكثر، وأن نساعد بعضنا البعض".

ومن النجوم الذين سيشاركون في إحياء الحفل المغنية كايتي بيري وفرقة جولدبلاي والمغني جاستن بيبر وفاريل وليامز ومايلي سايرس.

وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها تدريجيا في مانشستر بعد أسبوع على الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش، وأعيد فتح محطة فيكتوريا للقطارات المتاخمة لمانشستر أرينا، قاعة الحفلات التي فجر فيها الانتحاري سلمان العبيدي نفسه. 

وأعلنت الشرطة أن التحقيق في الاعتداء يحرز تقدما كبيرا مؤكدة أن الانتحاري وهو بريطاني من أصل ليبي كان معروفا لدى الشرطة "لكن لارتكابه بعض الجنح الصغيرة نسبيا" وخصوصا السرقة وليس لمواقفه المتطرفة.

الكلمات الدالة