رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

دراسة أسترالية: رائحة الجسد "سر" اجذاب الجنس الآخر إليك

كتب: وكالات -

03:18 م | الجمعة 26 مايو 2017

صورة أرشيفية

يعتقد البعض أن رائحة الإنسان تثير الغرائز، والتي تنتج عن الفيرمونات (وهي مادة كيميائية تفرز لدى الإنسان عند البلوغ وتفرز لدى الحيوانات) لم يثبت بعد قدرة الإنسان على إفراز هذه المادة الكيميائية.

وحسبما ذكرت وكالة "سبوتنك"، أظهرت دراسة جديدة نشرت في الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة، أنه لا تأثير للفرمونات على نظرتنا للجنس الآخر.

طلبت جنسين لي سيمونز -عالمة من علماء الأحياء التطوري، في جامعة غرب أستراليا- من 94 متطوعاً منختلفين الحكم على درجة جاذبية وجوه متعددة من الجنس الآخر، بينما كانوا تحت تأثير تلك المنشطات دون علمهم، ودون علم الباحثين أيضاً.

في الاختبار الثاني، اختار العلماء مجموعة من وجوه متباينة تجمع بين خصائص الذكور والإناث، وتم عرضها على متطوعين تحت تأثير منشطات جنسية.

كان يعتقد أن تلك المنشطات من المفترض أن تدفعهم للحكم على الوجوه إذا ما كانت تميل أكثر للذكور أم للإناث، اعتماداًعلى فيرمون مشموم، لكن هذا لم يحدث، ولم تلعب هذه المؤثرات أي دور حتى في محاولة الانجذاب نحو الجنس الآخر.

وحسب كلية سيمونز في بوسطن، توجد الفيرومونات داخل الإنسان ولكن لا يمكن العثور عليها في العرق وبول الإناث، لكن من الممكن أن يكون لها دور في العلاقة بين الأم والطفل، على سبيل المثال اندفاع الطفل نحو ثدي أمه أثناء الرضاعة.

الكلمات الدالة