رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعيدا عن القوالب.. دبي تستضيف عرضا عالميا لـ"أزياء الأقزام"

كتب: امينة اسماعيل -

01:48 م | الإثنين 22 مايو 2017

إحدى العارضات

في الوقت الذي تحاول فيه صناعة الأزياء تحطيم القوالب والصور النمطية الخاصة بالمظهر، استضاف أسبوع الموضة في دبي، في حديقة "ميراكل جاردن"، عرضا للأقزام.

وذكرت مؤسسة عرض الأقزام العالمي، مريم شالك، إن العرض هدفه إرسال رسالة، مفادها بأن الموضة للجميع، وليست فقط لأصحاب مظهر معين، من خلال التجوال وزيارة أبرز أحداث الموضة في العالم، بما في ذلك أسابيع الموضة في باريس ونيويورك.

وأضافت شالك، في حوارها لـ"رويترز": "أعمل بصناعة الأزياء في العام الماضي، لذلك عندما تتعامل مع العارضين والمصممين، فإنهم يطلبون منك دائما الطول والنحافة واستقامة القامة، وهو نفس الشيء على الدوام، وأدركنا أن هناك تفرقة ضد الناس الذين ليسوا طوال القامة ونحفاء".

وخطرت فكرة العرض على بال شالك، عندما كانت تتسوق في متجر ورأت "امرأة صغيرة القامة" تشتري أغراضها من قسم الأطفال، مشيرة إلى الإحباط الذي تشعر به بسبب عدم وجود خيارات كثيرة أمامها.

وكانت العارضات الأقزام من مختلف دول العالم، واللائي يرغبن في المشاركة بإرسال رسالة تسامح وتنوع، كما أن أطوالهم لا نزيد عن 4 أقدام، وهن من الولايات المتحدة وإيطاليا وروسيا والكثير من الدول، ما يثري تنوع العرض.

وقالت العارضة الإيطالية ماكسمليانا سانشيفا، إن ما يفعله الفريق رفع مستوى الوعي بشأن التقزم، مضيفة: "في هذا العرض، نريد أن نقدم النساء قصيرات القامة إلى عالم الموضة، وبالتالي فنحن بحاجة أيضا لفساتين ونريد أن نكون جزءا من العرض، وهذا هو السبب في مجيئي إلى هنا".

 

الكلمات الدالة