رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علماء: الاستجمام على الشواطئ ضمن أسباب الوفاة المبكرة

كتب: وكالات -

07:39 م | الجمعة 19 مايو 2017

صورة أرشيفية

قال علماء من جامعة ليفربول البريطانية، إن الاستجمام أو الاستلقاء على الشواطئ لفترات طويلة مضر بالصحة، وقد يتسبب في الوفاة المبكرة أحيانا، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم".

وفي حديث لصحيفة Daily Star، قال العلماء، "إنهم توصلوا لتلك النتائج بعد اختبارات أجريناها على 28 شخصًا، بمتوسط عمر 25 سنة، وجميعهم كانوا يتمتعون بصحة جيدة، ويمارسون النشاطات البدنية بشكل متواصل، وخلال الاختبارات طلبنا منهم الاستجمام لأسبوعين على أحد الشواطئ، وعدم ممارسة النشاطات البدنية".

وبعد الاختبارات تبين أن جميع المشاركين فقدوا كمية ملحوظة من الكتلة العضلية في أجسادهم، كما ازدادت كميات الدهون المتراكمة لديهم وخصوصا في منطقة البطن، ما يعد، وفقا للعلماء، من أهم المؤشرات التي تنذر باحتمال الإصابة باضطراب عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والتي قد تؤدي للوفاة المبكرة.

وأشار العلماء إلى أن أسباب تلك المشكلات الصحية تعود إلى أن الأشخاص في أثناء الاستجمام وقضاء العطلات لا يغيرون عاداتهم الغذائية، ويقل نشاطهم الحركي بمعدل 80% تقريبا، ما يؤدي إلى ضمور العضلات وتراكم الدهون الضارة في الجسم، لذلك من الضروري المواظبة على ممارسة الرياضة والإكثار من المشي يوميا.

الكلمات الدالة