رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أبرزها "التقبيل" و"الاستحمام".. إتيكيت لا يمكن للدوقة ميدلتون تجاوزه

كتب: وكالات -

07:59 م | الأربعاء 17 مايو 2017

صورة أرشيفية

تحلم جميع الفتيات منذ الصغر بالزواج بالأمير الذي طالما سمعن قصته في حكايات الأطفال، ولكن رغم الخيال الجميل، فإن حياة الملكات والأميرات ليست هينة كما نتخيلها، حيث تخضع للعديد من القواعد والضوابط التي لا يمكن التخلي عنها.

ونشرت صحيفة Dailymail البريطانية مقالًا عام 2011، قبل زفاف الأميرة، أكدت فيه خضوعها لتدريب صارم على التصرف بلباقة "خصوصًا في قواعد إلقاء التحية والجلوس والوقوف والمشي وقواعد تناول الطعام وآداب المائدة، وارتداء وخلع المعاطف وركوب السيارة والخروج منها".

بدورها نشرت مجلة Elle بنسختها الروسية عدة قواعد تتبعها الأميرة الشابة يمكنك التعرف عليها.

قواعد دعوتها للحفلات والمناسبات الخاصة

لدى أي شخص معارف وأصدقاء؛ ما يعني أنه سيتلقى عشرات الدعوات لحضور حفلات ومناسبات مختلفة، لكن، لا يمكن أن توجه الدعوات لدوقة كمبردج إلا بصفة شخصية أو من خلال البريد الإلكتروني.

والجدير بالذكر، أن لهذه الرسائل الإلكترونية وقتاً محدداً يجب احترامه؛ فمثلاً يُمنع إرسال دعوة إلى الدوقة في ساعة متأخرة من الليل.

التحية وطريقة القُبَل

عند إلقاء التحية، على الدوقة كيت ميدلتون أن تقبّل الأصدقاء المقربين قُبلتين تلمس فيهما الخد الأيمن قبل الأيسر، إلا أن الدوقة كيت عند لقائها غرباء تكتفي بالمصافحة فقط.

استقبال الضيوف

من مهام المُضيف الضرورية التأكد من أن جميع ضيوفه سعداء ويشعرون بالراحة، فأولاً وقبل كل شيء، يجب أن يتعرف الضيوف بعضهم على بعض، خاصة إذا اجتمع في ضيافتك العديد من الأشخاص الغرباء بعضهم عن بعض، وهذه من القواعد التي تلتزم كيت ميدلتون بتطبيقها.

طريقة إمساك حقيبة اليد

في كل نشاطات الدوقة كيت وفي كل المناسبات التي تظهر فيها، يُلاحظ أنها تمسك حقيبة يدها بكلتا يديها؛ وذلك تجنّباً للحظات المصافحة المحرجة التي يمكن أن تتعرض لها في أثناء وجودها هناك.

وحتى عند المصافحة، لا تضع الدوقة حقيبة يدها على طاولة أو كرسي مجاور، كما يُمنع عليها وضعها تحت ذراعها، وببساطة عندما تحرر يداً لفعل شيء ما تمسك الحقيبة باليد الأخرى. وعندما تحتاج كيت للجلوس فهي لا تضع حقيبة يدها بجانبها أو في حضنها؛ بل تضعها خلف ظهرها.

الجلوس بشكل صحيح

تلتزم دوقة كمبردج بطريقة جلوس معينة لا يجب الإخلال بها، لذا عندما تضطر إلى الجلوس فترات طويلة يتحتم عليها الحفاظ على توازنها واستخدام طريقة جلوس معينة؛ وهي كالتالي: عدم الاتكاء على ظهر الكرسي، رفع الذقن بحيث يكون موازياً للأرضية مع توازي الركبتين. أما الطريقة الثانية، فهي أن تميل الساقين قليلاً وتضم الكاحلين مع وضع اليدين في الحجر؛ ما يجعل الساقين يظهران أطول، والتي تسمى جلسة "ميل الدوقة".

شرب النبيذ

أولاً: عند شرب النبيذ، على دوقة كمبردج سكب الشراب حسب نوعية الشراب وبالقدر الكافي الذي يحافظ على مظهر راقٍ.

ثانياً: إذا طُبع أحمر شفاه الدوقة على الكأس، فعليها أن تشرب من المكان نفسه الذي طبع فيه أحمر شفاهها؛ حتى لا يبدو الكأس في مظهر سيئ.

الأكل

تلتزم الدوقة كيت ميدلتون بإتيكيت معين على المائدة وعليها احترامه كسائر العائلة المالكة.

طريقة الكلام

من أهم القواعد التي على أميرات بريطانيا الالتزام بها، أسلوب كلامهنّ والألفاظ التي يستعملنها خلال الحوار.

غرفة الحمّام الخاصة بها يجب أن تكون مثالية

غرفة الحمّام الخاصة بالدوقة كيت ميدلتون تخضع لشروط معينة؛ إذ يجب أن يكون الصابون وكريم اليدين وعدد من المناشف متوافراً، مع مراعات عدم استخدام الشموع أو مجلات وصحف للقراءة لأن وجود هذه الأشياء في الحمام يعتبر غير صحي بالمرة بل وقد يسبب بعض الأمراض المعدية.

طريقة مسك الفنجان

لا بد أن العديدين لا يعيرون اهتماماً لطريقة مسك الفنجان عند شرب القهوة أو الشاي، إلا أن ذلك مهم بالنسبة للأميرات؛ إذ تختلف طريقة مسك فنجان الشاي عن طريقة مسك فنجان القهوة، حيث يجب أن يمسك فنجان الشاي بالسبابة والوسطى والإبهام بينما يمسك فنجان القهوة بالسبابة والإبهام فقط.

لا يسمح للضيوف بإحضار وجبات جاهزة معهم

في الحالات العادية، يحاول الضيف الجيد أن يقدم المساعدة إلى مضيفه أو جلب بعض الطعام، إلا أن المُضيف الجيد لا يسمح بذلك فكيف إذا كانت المضيفة هي دوقة كمبردج!

وهكذا، فإن إحدى أهم قواعد الإتيكيت التي من الممكن أن يتبعها الناس العاديون، هي توفير كل سبل الراحة للضيوف وعدم السماح لهم بتقديم أي مساعدة.