رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة أمريكية تنفي علاقة الملح بـ"زيادة الوزن"

كتب: امينة اسماعيل -

04:26 م | الأربعاء 17 مايو 2017

صورة أرشيفية

نفت دراسة أميركية حديثة، أن يكون للملح علاقة بزيادة الوزن، مؤكدة أنه يمكنه أن يساعد على إنقاص الوزن، وذلك على عكس الشائع وما أفادت به دراسات سابقة.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة "فاندربيلت" الأميركية، أن تناول كميات كبيرة من الملح تؤدي إلى العطش، حيث يكسر الجسم الدهون لإنتاج السوائل، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووفقا لنتائج دراسة "فاندربيلت"، يتضح أنها تتناقض مع نتائج الأبحاث السابقة عن الملح، التي زعمت أن الاستهلاك المفرط له يؤدي إلى زيادة في الوزن من خلال التسبب في احتفاظ الجسم بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن النتيجة التي أعلنوها، اعتمدت أيضا على شرب طاقم الفضاء الخاضع للتجربة لكميات أقل من الماء، إلا أنهم تبولوا بدرجة أكبر، ما يعني أن الملح عمل على تكسير الدهون بجسمهم لإنتاج البول.

وقال رئيس الفريق البحثي، جينز تيتز، إن "طريقة واحدة فقط كانت كافية لتفسير هذه الظاهرة، هي التأكد من إنتاج الجسم للماء بعد تناول كميات كبيرة من الملح".

كما كشفت نتائج منفصلة أيضا أن الباحثون اختبروا نظاما غذائيا عالي الملح على فئران تجارب، ليتوصلوا إلى أن ذلك يحرق السعرات الحرارية ويخفض الوزن.

فيما نصح الباحثون باتباع الإرشادات التي تنصح بعدم تناول أكثر من 6 جرامات يوميا، وذلك للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الكلمات الدالة