رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

4 أسباب تدفعك للارتباط بامرأة ذكية

كتب: آية المليجى -

01:25 م | الأربعاء 10 مايو 2017

أرشيفية

يسعى الزوج دائما للبحث عن زوجة تتمتع بصفات وميزات تناسب شخصيته وطموحاته، فالتوافق بين الرجل والمرأة أمر في غاية الأهمية وعامل حاسم في نجاح العلاقة الزوجية.

ويعتبر الذكاء من أهم الصفات التي يجب أن يأخذها الرجل بعين الاعتبار أثناء اختياره شريكته المستقبلية، وعرض موقع "فاميلي شير" 4 أسباب جوهرية تدفع الرجل للزواج من امرأة ذكية، منها:

1- أطفال أذكياء:

أفاد بعض الباحثين الوراثيين بأن الأطفال يحصلون على ذكائهم من أمهاتهم، وسواء أكان ذلك صحيحا أم لا، فإن الزواج من امرأة ذكية يعني أن يعيش أطفالك في بيئة أكثر ملائمة للتعلم.

2- حياة أكثر استقرارا:

من مميزات الارتباط بامرأة ذكية تتوافق مع مقدراتك العقلية، لأن ذلك ينعكس إيجابا على التفاهم بينكما وعلى استقرار الحياة الزوجية بشكل عام.

3- التمتع بحياة متنوعة:

تحقيق التوازن في الزواج أمر ضروري، لكن غالبا ما يأتي التوازن بسبب الاختلافات بين الزوجين، وهذا أمر صحي، لذا لا ضير في أن يرتبط الرجل بامرأة تتمتع بمستوى ذكاء أعلى من مستوى ذكائه.

4- التغير في المظهر:

بعد سنوات طويلة من الزواج، يتغير مظهر المرأة والرجل ويقتربان من الشيخوخة، لذا لا بد من وجود عوامل جذب أخرى كالذكاء والفطنة، والحب لدى الطرفين لتستمر الحياة بينهما دون أن يسودها الضجر والنفور.

الكلمات الدالة