رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

5 مشروبات صحية ومفيدة تروي "عطش الصيف"

كتب: آية المليجى -

10:43 م | الثلاثاء 09 مايو 2017

عصير البطيخ

عرض موقع "دويتشه فيله" بعض المشروبات الصحية والمفيدة التي تروي عطش الصيف

حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل عن طريق التعرق، نتيحة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف:

1- الماء:

يعد الماء أفضل وسيلة للقضاء على العطش في الصيف الحار، حيث يمد الجسم بما يحتاجه من سوائل، غير أن المياه المعدينة تمد الجسم بالأملاح المعدينة اللازمة التي يمكن أن يفقدها الجسم عبر التعرق، وينصح خبراء الصحة ضرورة شرب ما لا يقل عن لتيرين ماء يوميا في الأيام الحارة جدا.

أما الذين لا يحبذون شرب الماء بكثرة، بإمكانهم إضافة بعض المنكهات الطبيعية كشريحة ليمون مثلا، أو عدة أوراق من النعناع، ما يمنح الماء مذاقا مختلفا.

2- مشروب الزبادي مع الفواكة:

مشروب منعش حلو مصنوع من الزبادي يساعد على تنظيم الهضم، ويمكن صنعه باستخدام أنواع مختلفة من الفواكة، وهو بمثابة وجبة خفيفة لأولئك الذين يفقدون الشهية في الطقس الحار.

ويحتاج تحضيره إلى كوب من الزبادي، وكوب من الماء، ويمكن إضافة 200 جرام من المانجو أو أي نوع آخر من الفواكة المحببة مع رشة من الهال والقرنفل والقرفة والزنجبيل، وملعقة كبيرة من السكر، تخلط جميع المقادير وتوضع في الثلاجة، ثم تُقدم باردة.

3- الشاي المثلج:

يعد الشاي المثلج من المشروبات المنعشة والمفضلة في فصل الصيف، إذ يتميز بسهولة تحضيره، ويساعد على إطفاء شدة العطش، كل ما يحتاجه الأمر هو تحضير الشاي الأسود، ومن ثم تركه 5 دقائق ليبرد، ومن ثم إضافة حفنة من أوراق النعناع وليمونة وقليل من العسل، وبعد ذلك وضعه في الثلاجة حتى يبرد تماما، وعند تقديمه يمكن إضافة مكعبات من الثلج.

4- عصير الطماطم:

تعد الطماطم من أقوى مضادات الأكسدة، وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية والسرطان وأمراض القلب، فضلا عن أن عصير الطماطم المنكّه يروي العطش بسرعة، ويتميز عصير الطماطم بسهولة تحضيره، إذ يحتاج إلى 200 ميلي لتر من الطماطم المعصورة طازجة ورشة ملح، وقليل من الفلفل الحار، وملعقة صغيرة من السكر، وبعد خلط جميع المقادير يتم تبريدها.

5- عصير البطيخ:

البطيخ غني بفيتاميني "A" و"C"، وهو يتكون عموما من الماء كعنصر أساسي، ما يجعل عصير البطيخ منعشا جدا، ولتحضيره يتم خلط 400 جرام من البطيخ الأحمر مع مكعبات الثلج، ومن الممكن إضافة قليل من النعناع أو الزنجبيل.

الكلمات الدالة