رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

العالم يحتفل باليوم العالمي لعدم اتباع الـ"رجيم"

كتب: امينة اسماعيل -

02:25 م | السبت 06 مايو 2017

صورة أرشيفية

يحتفل الأشخاص حول العالم اليوم، بيوم "اللا حمية غذائية"، وهو اليوم الذي خُصص من أجل الإقلاع عن اتباع أي نظام غذائي من شأنه أن يخفض الوزن.

ويعد هذا اليوم هو احتفال سنوي عالمي، لقبول تنوع واختلاف أشكال وأحجام البشر، حيث فيه التوعية بمخاطر اتباع الحميات الغذائية، والذي يُرمز له بالشريطة الزرقاء، كشعار لليوم على غرار الشريطة الحمراء لليوم العالمي لمرض الإيدز.

وكان قد اُحتفل بهذا اليوم لأول مرة، في 1992م، وذلك عندما قامت الناشطة النسوية البريطانية، ماري إيفنز يونج، بمحاربة الحمية الغذائية التي أصبحت صناعة تتربح منها بعض الشركات التجارية.

كما قررت إيفنز يونج، الاحتفال من أجل التوعية بمخاطر الهوس بالحميات الغذائية والتشدد في اتباعها، مما قد يصيب ببعض الأمراض مثل اضطراب الأكل وسوء الهضم، وفي سبيل ذلك راسلت ماري ايفنز وسائل الإعلام المحلية لتوصيل رسالتها.

ومن أهم أهداف يوم اللا حمية، هو نقض فكرة الشكل الأمثل للجسم، بالإضافة إلى رفع التوعية بحقوق أصحاب الأوزان الكبيرة ومناهضة ظاهرة الخوف من البدانة.

وكشف النزعة التجارية خلف شركات صناعة الحمية ووسائل الغش التجاري التي تتبعها، تكريم وتذكر ضحايا الاضطرابات النفسية والعضوية التي تتبع الحميات وكذلك عمليات التجميل لإنقاص الوزن.

الكلمات الدالة