رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

في ذكرى وفاته.. ادخل متحف "محمد عبدالوهاب" في دار الأوبرا بالمجان

كتب: يسرا محمود -

01:07 ص | الخميس 04 مايو 2017

صورة أرشيفية

قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، فتح متحف الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومتحف الآلات الموسيقية بمعهد الموسيقى العربية بالمجان، للجمهور لمدة أسبوع، بداية من الخميس 4 مايو وحتى الأربعاء 10 مايو، منذ الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا، بالتزامن من ذكرى وفاة موسيقار الأجيال.

ويأتي ذلك في إطار حرص دار الأوبرا على إحياء ذكرى رموز الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي، وتعريف الأجيال الجديدة بعبقرية موسيقار الأجيال الذي أثرى الحياة الفنية في مصر والعالم العربي بإبداعاته الخالدة.

ودعت إدارة الأوبرا أطفال المدارس وطلبة الجامعات لمشاهدة المتحف، للتعرف على حياة أحد رواد الموسيقي بمصر.

ويُستقبل زائرين متحف محمد عبدالوهاب بموسيقاه وأغانيه، وبعدها يدخلوا في جولة داخل عدة قاعات، إحداها تحمل اسم "قاعة الذكريات"، وهي المقسمة إلى جناحين، الأول يلقي الضوء على طفولة الفنان محمد عبدالوهاب ونشأته وخطواته الأولى في عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين والجوائز والتكريمات التي حصل عليها، أما الجناح الثاني يضم عددًا من غرف الفنان الخاصة مثل غرفة نومه، ومكتبه الخاص ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه.

وتوجد قاعة السينما بالمتحف، والتي تتضمن كل الأفلام التي شارك فيها محمد عبد الوهاب، حيث تعرض للزائرين على شاشات خاصة، هذا إلى جانب قاعة الاستماع والمشاهدة التى تضم مكتبة كاملة لأعماله من موسيقى وأغانى وأفلام، وألبومات صوره الخاصة ومع الشخصيات العامة والفنانين، ويمكن للزائر تصفحها من خلال برنامج إلكترونى.

أما عن متحف الآلات الموسيقية، فهو يحتوي على مجموعة من الآلات القديمة والتى تم العثور عليها أثناء ترميم معهد الموسيقى العربية، والتي تتنوع بين الوتريات وآلات النفخ والإيقاع وغيرها، ومنها آلة المندولين المعدنية التى عزف عليها محمد عبدالوهاب في أغنية عاشق الروح بفيلم غزل البنات.

يذكر أن موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب رحل عن عالمنا في 3 مايو 1991.