رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يشيد بمشروع "نباتا"

كتب: دعاء الجندي -

04:35 م | الأحد 30 أبريل 2017

صورة أرشيفية

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بإسلام يس من محافظة أسوان، والذي حصد المركز الأول في مسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال، والتي أطلقتها الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها "هنا العاصمة" الذي تقدمه على شاشة CBC.

وأعرّبت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها البالغة لحصول إسلام يس على المركز الأول في المسابقة خاصة بعد حصوله على مجموعه من الدورات التدريبية، التي يقدمها المجلس حول تطوير المنتجات الحرفية والتراثية، مضيفه فخرها باهتمامه بدعم المرأة في أسوان وتوفير فرص عمل للفتيات بالمحافظة.

وأكد إسلام يس، على الدور الهام والدفعة القوية التي حصل عليها من المجلس القومى للمرأة من خلال "مشروع المرأة للعمل" في بداية مشوراه، حيث تم تدريب 30 فتاه من شركته على " سبل معالجة العرجون لتحويله الى مادة صالحة للاستخدام وربط المصنوعات الجلدية بالعرجون"، وذلك خلال شهر مايو من عام 2015، مضيفا أن شركته التي تحمل اسم "نباتا" تقوم بتصنيع المنتجات اليدوية من عرجون النخيل مع الجلد والخيامية والقماش في أسوان، مشددا على أن هذا التدريب الاحترافي ساهم بشكل كبير في تطوير فكرة مشروعه.

وأضاف انه مستمر في الحصول على الدعم الفني من المجلس حتى الآن من خلال مشروع تطوير الحرف التقليدية "مشروع أدها وأدود" لمساعدته في تطوير تصماماته بالتعاون مع مصممة الأزياء العالمية مروة محرم.

كما أكد اسلام يس، اهتمامه بتوفير فرص عمل حقيقية للسيدات والفتيات في المناطق الأكثر تهميشا واحتياجا في صعيد مصر، موضحا أن شركته تضم حاليا 45 فتاة، كما تهتم بتقديم تصميمات فريدة تعكس التراث والثقافة النوبية المتميزة والتي بدأت في الاندثار.