رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "القومي للمرأة" يطلق المرحلة الثالثة من حملة "طرق الأبواب"

كتب: دعاء الجندي -

03:46 م | الأربعاء 19 أبريل 2017

صورة من الحملة

أطلق المجلس القومى للمرأة، المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، تحت شعار "المرأة المصرية.. صانعة المستقبل"، بمشاركة جميع أعضاء فروع المجلس في 6 محافظات بينها أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، القليوبية، والوادى الجديد.

وأكدت إيزيس حافظ مدير عام إدارة التدريب، في بيان عن المجلس، أنه تم تنفيذ 15500 زيارة منزلية خلال الأسبوع الأول من الحملة فى العديد من القرى، ومنها قرى قصر حيدر والنخيلة وبويط بمحافظة أسيوط، قرى باها والنويرة والدوالطة بمحافظة بني سويف، وفي محافظة المنيا تمت زيارة قرى نزلة العرين وديروط وأم نخلة بمركز ملوي، وقرية بلنصورة وقرية أسمنت بمركز أبو قرقاص، ونزلة محمود ونزلة عبد المسيح بمركز ديرمواس، وفى محافظة القليوبية تمت زيارة قرى الدير بمركز طوخ وقرية الشقر بمركز كفر شكر وعزبة السوق بمدينة بنها.

وأضافت حافظ، أن المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب تستمر حتى نهاية مايو 2017 وتستهدف تنفيذ 100 ألف زيارة منزليه بجميع المحافظات.

أوضحت أن الحملة، تهدف إلى توصيل مجموعة من الرسائل إلى السيدات تتضمن أن الأم هي صمام الأمان لاستقرار وتماسك الأسرة، وأن الحياة الزوجية هى مجموعة من الحقوق والواجبات، مثل قبول الاخر واحترام الاختلاف فى المجتمع المحيط، وتربية الأبناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، وضرورة أن تتعاون الدولة وكل مؤسساتها والمجتمع فى حماية المرأة من مظاهر العنف ضدها مثل زواج القاصرات، ختان الإناث، حرمان المرأة من الميراث، وحرمان الفتاة من التعليم، والتحرش والعنف الجنسى وعدم توثيق الطلاق، والأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار والتدابير التي تتخذها الدولة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين.