رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بريطانية تحصل على الشهادة الجامعية في عمر الـ101

كتب: آية المليجى -

01:57 م | السبت 15 أبريل 2017

معمرة بريطانية

أثبتت معمرة بريطانية قدرتها على إنهاء تعليمها الجامعي رغم سنها الكبير، حيث حصلت على الشهادة الجامعية في عيد ميلادها الـ101.

وبدأت المعمرة بيتي، من مدينة مانشستر الكبرى، دراستها في كلية ساوثلاند، جنوب غرب لندن، في عام 1935، لكنها لم تتمكن من إكمالها بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية، بحسب ما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وبدأت حياتها المهنية في مدرسة ليفربول العليا، قبل أن يتم إجلاؤهم إلى ساندباك، بسبب الحرب، حيث التقت بزوجها تشارلز، وواصلت تعليمها مادة علم الأحياء، حتى أصبحت كبيرة المدرسين في مدرسة ويلمسلو للإناث، حتى تقاعدت في عام 1976.

وفي مرحلة متقدمة اندمجت كلية ساوثلاند مع العديد من الجامعات الأخرى لتشكيل معهد روهامبتون للتعليم العالي، قبل أن يتحول المعهد إلى جامعة روهامبتون.

ومنحت الجامعة هذا العام فرصة للطلاب السابقين الذين حصلوا على شهادة في التعليم قبل 1980، للحصول على درجة البكالوريوس الفخرية في التعليم.

ولم تتمكن بيتي، والمقيمة حاليا في دار لرعاية المسنين، من حضور حفل توزيع الشهادات في مايو الماضي، لذا قامت الجامعة بمنحها الشهادة في عيد ميلادها الـ 101، وكانت مسرورة بتحقيق رغبتها في النهاية.

وعلق ابنها ديفيد، قائلا "إن الركود في الثلاثينيات واندلاع الحرب منع والدتي من الحصول على شهادتها الجامعية، كان والدي مريضاً لذا قررت والدتي العودة إلى التعليم بينما كان أطفالها لا يزالون في المدرسة، أنا سعيد جداً لأن والدتي عاشت بما فيه الكفاية لتحقيق حلمها في نهاية المطاف".