رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| خلود عصام بطلة كمال الأجسام لـ "هن": "ناس كتير بتحلم بجسمي"

كتب: يمنى قطب -

01:59 م | السبت 15 أبريل 2017

خلود عصام بطلة كمال الأجسام

تحلم معظم الفتيات، بعالم الأحلام الوردية ذات الألوان الزاهية والفارس الذي سيحملهن على حصانه الأبيض، متأثرين بقصص ديزني، إلا خلود عصام الفتاة التي غيرت ذلك المفهوم بحلمها تحقيق المركز الأول في بطولة كمال الأجسام العالمية.

وقالت خلود، 29 عامًا، إنها تخرجت في جامعة نظم معلومات وإدارة وأن دخولها مجال كمال الأجسام جاء بالصدفة، فهي نشأت على حب الرياضة، ولكنها شعرت بتفضيلها لرياضة رفع الأثقال، ما دفعها لدخول ذلك المجال.

وأضافت عصام لـ"هن"، أنها تدربت على يد الكابتن أحمد مربلا، المسؤول عن تمرين أبطال كمال الأجسام، لرغبتها في الوصول لجسم مليئ بالعضلات وصحي.

سارت الفتاه العشرينية، وفق نظام غذائي قاسي، وحدد لها الكابتن كميات أكل بجرامات محددة، وفي بداية الأمر شعرت بالتعب من حساب جرامات كل وجبة تتناولها، حتى أصبحت تضع نظام غذائي لنفسها حسب حاجة جسدها، وأن أقصي مدة قضتها فى الدايت من 3 إلى 6 شهور.

ولاقت خلود معارضة من قبل أهلها اتجاه تلك الخطوة الجريئة، فهم لم يتوقعوا أن يتطور الأمر من مجرد تدريب فتاتهم على أوزان حديد متوسطة، إلى تدريبها على العاب قوي بدنية، فاستنكروا شكلها الذي واصفوه بالرجال، ولكن تلك الأنتقادات من قبل والديها لم يثنيها عن تكملة حلمها، (قالولي كده مينفعش أنتي كده حتبقي زي الرجالة، فقولتلهم أنا مش شايفة نفسي راجل، دي لعبة بحبها، وهكمل فيها، وشايفة ناس كتير تحلم بالجسم ده).

وواجهت بطلة كمال الأجسام، انتقادات عديدة من رواد التواصل الاجتماعى، لكونها أول أمراة مصرية تقتحم عالم كمال الأجسام، ولكنها لم تكن تعطي لتلك المواجهات السيئة بالًا، مسترسلة أنها ترى اللعبة تمدها بالثقة والجمال والأنوثة، لاعتمادها على تناسق الجسم.

وذكرت خلود، أنها حصلت على المركز الأول في القوى البدنية بطولة العرب على مستوى حوالي 5 دول عربية، والمركز الأول في بطولة البنج الصدر، مضيفة أنها رفضت المشاركة ببطولات كمال الأجسام بالخارج، بسبب زيهم الذي لا يناسب ثقافتنا العربية.

وحاليًا تدرب عصام النساء بصالة رياضية لجعل أجسامهن ممشوقة، مسترسلة أنها حصلت على العديد من الدورات التدريبية بمجال التربية الرياضية ومنها:   Certified fitness trainer وهي دبلومة معتمدة من كندا من أكاديمية جولدن جيم، personal trainer، دورة إعداد مدرب من نقابة المهن الرياضية بتقدير جيد جدًا، ودورة أيروبكس من التربية الرياضية.

وتطمح خلود عصام، أن يتم تكريمها فى مصر كونها أول بطلة مصرية بمجال كمال الأجسام، وتحلم بأن تصبح بطلة عالمية، وأن تمتلك صالة رياضية خاصة بها.