رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

للحصول على جسم رشيق.. اتبعي هذه النصائح

كتب: آية المليجى -

09:53 م | السبت 08 أبريل 2017

أرشيفية

أحيانا ما يتسبب الانتفاخ من عدم ارتداء ثيابك المفضلة في مناسبة قريبة، غير أن اتباع حمية غذائية طارئة من وقت لآخر من أحد الأخطاء الشائعة.

وعرضت خبيرة التغذية الألمانية، كاسندرا بارنز، مجموعة من النصائح للالتزام بأسلوب غذائي معين، وتحويله إلى أسلوب حياة وليس فقط للأوقات الطارئة، من أجل ضمان الحصول على معدة مسطحة وجسم رشيق لوقت طويل، حسبما أورده موقع "دويتش فيله".

وقالت بارنز: "ابدأ نهارك بالشوفان الذي يُعتبر أفضل خيار لفطور صحي، أو على الأقل حاول استبدال الخبز الأبيض دائماً بخبز الشوفان، ويُنصح بزيت الأفوكادو أو زيت الكتان، بالإضافة إلى تناول الأسماك الزيتية، الغنية بـ(أوميجا 3) مرتين أسبوعياً على الأقل، مثل السلمون والسردين".

وأضافت أيضا أن شرب الكثير من المياه يساعد على منع حدوث احتباس سوائل في الجسم، الذي يكون أحد أسباب الانتفاخ، كما يُنصح بشرب الشاي الأخضر لاحتوائه على مادة مضادة للالتهابات، والحرص على أخذ حصة كافية من الخضروات والفواكه يوميا.

وأوضحت أنه يجب ممارسة الرياضة، إذ من غير الممكن معرفة أسباب تمركز الشحوم في مناطق معينة من الجسم أكثر من غيرها، فقد تكون وراثية، ومن المؤكد أن مفتاح الصحة والرشاقة، يكمن بتغيير عاداتنا الغذائية للأبد، لأن ما نأكله أو نشربه ينعكس مباشرة على صحتنا.