رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أصغر طفل "مدخن" في العالم يقلع عن "الإدمان"

كتب: دعاء الجندي -

04:37 م | الخميس 30 مارس 2017

صورة أرشيفية

 

أثار الطفل الإندونيسي أردي ريزال، جدلا كبيرًا في عام 2010، عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن تم تصوير فيديو له يدخن أكثر من 40 سيجارة يوميا.

وحسبما ذكر موقع مجلة sante plus، أن الطفل الاندونيسي بدأ التدخين في عامه الثاني، إذ أثارت صورته صدمة لدى المنظمات التي تعني بالطفولة، وسارعت الحكومة لاتخاذ إجراءات وحملات لمحاربة تدخين الأطفال.

وأوضحت المنظمة الإندونيسية لحماية الطفل، أنه تم إرسال الطفل لاعادة تأهيله حتى يتخلص من إدمان النيكوتين ويقلع عن التدخين، لكن ريزال بدأ إدمانا من نوع آخر واتخد من الطعام ملجأً له وبدأ يأكل الوجبات السريعة بشراهة كبيرة.

 

وأصبح وزن ريزدال 24 كيلوغراما في سن العامين، إذ أوضح طبيبه الذي تابع حالته الصحية أن إدمانه النيكوتين سبب خللا أدى إلى تناوله كميات كبيرة من الطعام وإصابته بالشره المرضي نظراً لحدوث اضطرابات في الغدد الصماء ومقاومة الأنسولين.

ويعيش ريزدال اليوم وبعد مرور 8 سنوات حياة طبيعية كباقي الأطفال، بعدما خضع لنظام غذائي صارم وفقد تدريجيا الكيلوغرامات الإضافية بدعم أسرته حتى وصل إلى وزن طبيعي يتناسب مع عمره.

يذكر أن طفلا واحدا إندونيسيا بين كل 3 أطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات يدمنون على النيكوتين، إذ أن عدد الأطفال المدخنين في هذا البلد آخذ في الازدياد بسبب نقص التعليم، ما دفع الحكومة الإندونيسية اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة تلك الظاهرة بصورة حاسمة.

الكلمات الدالة