رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مصر الأولى عربيا في جراحات التجميل.. طبيب: "الإقبال من كل الأعمار"

كتب: إسراء جودة -

06:17 م | الأربعاء 22 مارس 2017

صورة أرشيفية

يهتم الرجال والنساء بالجوانب الشكلية والعملية خلال مراحل العمر المختلفة، وعند مرحلة منتصف العمر يلجأ كثيرون لتعديل أجزاء من أجسامهم عن طريق إجراء الجراحات التجميلية للحفاظ على الشكل المثالي مع مرور السنين.

وتصدرت مصر الدول العربية في عدد جراحي التجميل، كما احتلت المركز الـ19 عالميًا، حيث بلغ عددهم 400 جراح، بنسبة 1% من جراحي التجميل في العالم، وفقًا لتقرير الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ISAPS عن عام 2015، بينما جاءت السعودية في المركز الثاني عربيًا والـ29 عالميًا من حيث عدد جراحي التجميل لاحتوائها على 230 جراح تجميل بنسبة 0.6% من جراحي التجميل في العالم.

وقال الدكتور عبدالرحمن عوضين استشاري جراحات التجميل والليزر، إن الإقبال على إجراء عمليات التجميل في الفترة الأخيرة من جميع الأعمار، فلم يعد الأمر مقصورًا على كبار السن فقط، مشيرًا إلى زيادة نسبة الرجال ممن يلجأون إلى تلك الجراحات مقارنة بالماضي، وخاصة الجراحات المتعلقة بالسمنة وتصغير حجم الثدي نتيجة لمعاناة بعض الرجال من خلل بالهرمونات.

وأضاف عوضين، أن جراحات التجميل أصبحت تخصصًا شاملًا بعد إقبال الناس وسعيهم للحصول على أكبر قدر من الجمال الشكلي، إذ تلجأ الكثيرات لإجراء جراحات لتكبير الثدي والشفاه وتصغير الأنف وشد ونفخ أجزاء من الجسم، لتأثرهم الواضح بالمحتوى الذي تعرضه وسائل الإعلام المتنوعة.

وأوضح الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية، أن لجوء الأشخاص من أعمار مختلفة لإجراء جراحات تجميلية ترجع إلى عدم الرضا والقناعة بالمظهر الخارجي، إضافة إلى سهولة وإتاحة تلك الجراحات بتكلفة متوسطة، ما يجعل اللجوء إليها أمرًا سهلًا ويشكل خطرًا في المستقبل.