رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"اليونيسيف": عام 2016 هو الأسوأ لأطفال سوريا

كتب: يسرا محمود -

08:23 م | الإثنين 13 مارس 2017

صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن أطفال سوريا عاشوا في أسوء ظروف طوال عام 2016، بعد أن ازداد عدد المقتولين في هذا العام عن الأعوام السابقة، التي شهدت الأزمة السورية.

وأكدت "يونيسيف"، أن 562 طفلًا لقوا مصرعهم في العام الماضي، ومن بينهم 255 قتلوا داخل مدارسهم أو بالقرب منها، وبذلك ترتفع نسبة التلاميذ المقتولين إلى 20% مقارنةً بعام 2015.

وفي سياق متصل، أعلنت المنظمة العالمية، أن ما يزيد عن 850 طفلًا جُندوا للقتال، وهذا العدد يمثل ضعف المنضمين للجهاد خلال العام الماضي، وتعتمد الجماعات الإرهابية على هؤلاء الأطفال في تطبيق أحكام الإعدام أو تنفيذ العمليات الانتحارية، فضلًا عن استخدامهم كحراس للسجون.

وأشارت التقارير، إلى أن ما يقرب من 2.3 مليون شخص هربوا من سوريا، فيما يواجه 2.8 مليون شخص الخطر، نتيجة حصارهم في مناطق يصعب الوصول إليها، حسبما ذكر موقع " بي بي سي".

وقال المدير الإقليمي لليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خيرت كابالاري: "إن جميع الأطفال بسوريا سيتأثرون طوال حياتهم بما عانوا طوال الأزمة، وسينعكس ذلك على شخصيتهم واختياراتهم ومستقبلهم، فضلًا عن الضرر الجسدي والصحي الذي لحق بهم. 

جدير بالذكر، أن هذه الأرقام حصلت عليها "اليونسيف" من نتائج التحقيقات الرسمية فقط، ما يعني أن عدد الضحايا قد يكون أعلى بكثير.

الكلمات الدالة