رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

9 طرق لإطلالة مميزة لامرأة "الأربعين" باستخدام مستحضرات التجميل

كتب: يسرا محمود -

03:48 م | السبت 11 مارس 2017

٩ طرق لتحافظين علي جمالك في الاربيعين

تهتم الفتيات منذ سن المراهقة وحتى الثلاثينات باستخدام المكياج، الذي يجعلها تظهر بإطلالة مميزة، لكن عندما تتجاوز تلك المرحلة تهمل في بشرتها وجمالها.

ونشر موقع "miror" البريطاني مجموعة نصائح مهنية، تساعدك في إجراء تغييرات على بشرتك في ربيع العمر باستخدام مستحضرات التجميل.

1- احذري منطقة أسفل العين:

تجنبي استخدام "light-reflecting concealer" الذي يعكس الضوء وينير الهالات السوداء تحت عينيك، خاصة إذا كنتي ذاهبة لجلسة تصوير، لأنها هتظهر الهالات السوداء بوضوح خصوصا إذا كنتي تعاني منها، ويمكن أن تداري ذلك العيب من خلال وضع طبقة خفيفة من "light layer of a non-reflecting concealer".

2- استبدالي "blusher" الذي تستخدميه:

تقول خبير التجميل ليندا سوليفان إن أغلب الفتيات تعتقد أن "blusher" يعطي لمسات ساحرة وجذابة لهن في مرحلة العشرينات والثلاثينات، التي لا تكون فيها البشرة في حالة سيئة، وتنصح بوضع السيدات كريما بدلا من "powder".

3- ظلال العيون:

إذا استخدمتي ظلال عيون بلون الذهبي أو البني، فإنه سيجعل وجهك شاحب، خاصة إذا كان شعرك رماديا، ويفضل استخدام اللون الفضي أو الأزرق الفاتح مع تحديد العينين بالكحل الأزرق وقليل من "mascara" على الرموش السفلى.

4- عدم المبالغة في تحديد الحواجب:

يفضل تجنب التحديد الشديد والجريء للحواجب، وكوني حذرة من وضع الكثير من اللون على الحافة الداخلية للجبين، واملئي الحاجبين بدون الإفراط في استخدام اداة التجميل .

5- التعرف على التجاعيد:

عليكي أن تتابعي المعلومات عن تجاعيد جلد، خاصة التي تظهر في الوجه، ولا بد من البحث عن كتب للمستوي التمهيدي في البداية، ثم تتدرجي في المعرفة.

6- تكثيف العناية بالبشرة:

لكي تحصلي على "مكياج" جيد لا بد أن تعتني ببشرتك مهما كان عمرك، ولكن في سن الخمسينات يكون الجلد أكثر جفافا وحاجة للعناية بالبشرة، نتيجة انقطاع الطمث وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين، لذلك تنصح خبيرة التجميل ليندا سوليفان، بالاستخدام المستمر للكريم المرطب الجيد.

7- استخدمي أحمر الشفاه:

وتنصح "سوليفان" السيدات في ربيع العمر بعدم الخجل من استخدام أحمر الشفاه، وتؤكد "اللون الأحمر الغامق يمكن أن يجعل الشفاه تبدو أصغر حجما".

8- كريم الأساس:

بعد سن الخمسين انتي بحاجة لاستخدام كمية أكبر من كريم الأساس، لكي تداري بعض التجاعيد والخطوط العريضة الواضحة بالوجه.

9- على نطاق ضيق:

يمكن الاعتماد على "serious concealer" لتغطية مناطق صغيرة ذات البقع الداكنة أو ندبة، باستخدام فرشاة كحل صغيرة لفعل ذلك، ثم يمزج مع "كريم الأساس" الخاص بكِ.